الجيل الجديد | ήέώJίL
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في منتدانا الغالي الجيل الجديد
شكرا
الجيل الجديد | ήέώJίL
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك في منتدانا الغالي الجيل الجديد
شكرا
الجيل الجديد | ήέώJίL
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الجيل الجديد | ήέώJίL


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ربّـــ عــذر أقـبــح من ذنـبـــ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BilalM
شعلة المنتدى
شعلة المنتدى
BilalM


ذكر
المشاركات : 5781
العمر : 113
الموقع : www.newjil.yoo7.com
العمل/الترفيه : متفرّغ للتصميم
المزاج : coOol
السٌّمعَة : 24
نقاط التميز : 15100

ربّـــ عــذر أقـبــح من ذنـبـــ Empty
مُساهمةموضوع: ربّـــ عــذر أقـبــح من ذنـبـــ   ربّـــ عــذر أقـبــح من ذنـبـــ Icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 7:07 am


السلام عليكم
تحية طبية وبعد :
ربّ عذر أقبح من ذنب
من الطبيعي ومن العادي جدا أن تكون في المجتمع طبقات وفئات، كما انه من الطبيعي أن تكون هناك مشارب وخلفيات فكرية وأيدلوجية، ومن الطبيعي والعادي جدا أن تكون هناك مستويات ومن مراكز في المجتمع وهذا ما ينتج عنه اهتمامات لدى الأفراد، وعن كل هذا تكون لدينا ممارسات وأفعال تطبع حياتنا، فرحت استنبطها واجد لها مبررات حسب أصحابها..

رأيت العاملين والموظفين في مختلف المجالات والقطاعات والمستويات،ي هددون بالإضرابات ويلوحون بها وأحيانا يدخلونها دون سابق إنذار، وقد يمتد ا إلى مدد غير مقبولة.لا يهمه إن خلفوا ورائهم متضررين ن هذا العمل، فهذا الضرر يبدأ حين يلوحون بإضراب فتنتاب من لهم علاقة به نوبة هستيرية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكري.. ويبررون كل هذا بالأجر الزهيد وأملهم في العيش الرغيد، إذ يعتبرون العائد المادي أو المالي غير كافي. فهل يكفي أن يكون الأجر بمقدار معين لتضرب عن العمل ؟ أليس هناك شيء اسمه القناعة ؟ الم يعلموا بان الأضرار الناجمة عن أفعالهم أكثر من الفوائد ..؟

ووجدت المسؤولين لا يهمهم من أمر م مرؤوسيهم شيء، فيتسلطون ويتسلطنون عليهم ولا يشوقون عليهم، ولا يفتحون قنوات اتصال ولا يقبلون نقاشا وان حدث فبنسب مهملة لا ترقى لان تذكر، بل ليس هذا فحسب وترصدونهم ويستفزونهم بكثرة القوانين والرقابة البوليسية، فهم يحرمونهم حق الكلام، وهم على غيرهم يحسنون صياغة الأعذار؛ حيث يقولون بأنهم ان هذا من باب الإشراف كيلا تتخذ الأمور مجرى أخر وان لو تركت الناس هكذا لا سارت الأمور على غير ما يجب. فهل يكفي انك تتبوأ منصبا مهما كان لكي تفعل ما تشاء وتعذب الناس بأمرك ونهيك ..؟ وهل يكفي أن تكون في لك الصلاحيات لكي تثبت من يروق لك ومن تحب ومن تشاء ...؟
التملك أمر مشروع و التمتع والاستمتاع أمر مشروع أيضا خاصة لما يكون المستمتع به ملكك، وهذا لان هذا من فضل الله، ومما يفضل الله به علينا هو تلك السيارة الفاخرة أو حتى غير الفاخرة، خاصة إذا كانت معها رخصة سياقة، فلا أجمل ولا أروع من تتنزه بها وتجوب الشوارع والطرقات وتستشعر تلك النعمة، إلا هنا الأمر مقبول لكن أن تحول تلك الشوارع والطرقات إلى راليات عمومية الجوائز فيها الإعاقات والأرواح وخرق القانون والتباهي فهذا أمر غير مقبول. فلا يسكت هؤلاء ويقولون كيف نستشعر النعمة؟ كما يقولون بأنها قضية نفسية لابد أن نفرغ تلك الشحنات؟ أضف إلى ذلك أن لدينا من يعيد لنا رخصنا إن سحبت والطريق للجميع وأنا حر في مركبتي.. فهل تفكي هذه الأعذار لكي تقتل الناس وتسبب لهم إعاقات..؟
لطالما الهم وأبهم مفهوم الحرية الناس خاصة من البنات وأجزل عليهم من جماله الذي يحسبه الظمآن – للحرية – ماء، وبهائه الذي فتن العقول والنفوس فرحات تتعرى بلا حياء بل بوقاحة وأحيانا "جياحة" وبحماقة وصفاقة، ولا تتحمل اللغة شيئا من ذلك الخلط بل هي منهم براء إذ أنهم يتقنون اللغة العربية ويعرفون بان مصطلحاتها دقيقة وان لم يعرفوا العربية فهم يتقنون لغات أخرى. فأعجب لهن ! إذا ما قلت لإحداهن إن هذا لا يليق بك وأنت المحترمة -على اقل أنت قول هذا لما أبدته أمامك من كلام وحسن أدب، لأنك تحكم على المظاهر وتترك السرائر-، فترد لا احتاج كلاما كهذا فانا اعرف منك ! ولا احتاج نصيحتك احتفظ بها لنفسك، وربما يسترسلن في إلصاق التهم بك على غرار: أنا لا أرى عيبا في ذلك وكان الأمر مزاجي ولا يحكمه شرع. وهذا الكلام يسحب على صورهن هنا في الستارتايمز كمثال قريب جدا جدا. فهل يكفي أن تكوني حرة " لتثيري" غيرك ، وهل يكفي ان تكوني وتفعلين الأمر بمزاجك لكي تري الناس ملا يحبون ..؟!
وعلى قول أهلنا الطيبين في مصر الحبيبة " دي عبيطة ولا بتستعبط ؟!"

على رسلكن يا بنات حواء. ولا تعجلن علي ولا تزعجن، سأحاول أن أتطرق إلى البنين من باب أن أكون عادلا رغم أني لن استطيع بإقرار ربنا سبحانه وتعالى لان هو "الكامل" وكلنا بنو البشر منقوصين. نجد في الجهة المقابلة البنين يعاكسن البنات في الشوارع من قبيل التسلية أو تقليد أفكار معينة.. وهذا أمرا صار عاديا في شوارعنا وأزقتنا لان "ما تكرر تقرر". اسأل حالهم فيجيب " بوقاحة " وأحيانا "جياحة" و" بحماقة" و"صفاقة" أن الأمر عادي جدا ولماذا هن يخرجن متزينات ويلبسن تلك الألبسة ويضحكن في الطريق ويتكلمن بصوت مرتفع كما أن بعضنهم يتحرش بالأولاد وليس العكس. أتساءل أنا ؛هل هذه مبررات موضوعية لكي تطارد البنات في الطرقات و الناس تشاهد ذلك ومنهم مني مشي مع من يحترم، الم تعلم أن هناك ما يسمى بغض البصر، وان تحججت بالغزيرة وإثارتها فحجة باطلة يبطلها العقل الذي يحكم ويتحكم في الغزيرة ... -هذا يحتاج إلى تفصيل-
وعلى قول أهلنا الطيبين في الشام الحبيب " أنت اجدب ولا بتجدبها ؟"
واسحبوا على من سئتم من كتاب مهرة يوجهون تفكير الناس وهم يعلمون علم اليقين بان عهد الاقتصاد الموجه قد ولى وهذا الاقتصاد الذي يحمل معنى توجيه التفكير. ولمن يجمع المال على حساب حقوق الناس وظلمهم وووو بحكم انه طموح وغير متكاسل ونسي المفاضلة بين الكسب الحرام و الرضا والفقر و الورع ...
بعد كل هذه المبررات التي لا يبدو كمبررات موضوعية، أرجو أن يحظى مبرري وعذري لديكم بالقبول، ذلك أن الوقت و المساحة لا يكفيان لسرد كل ذي مبرر و مبرره لنعرضه على الموضوعية والتفكير الصحيح. واختم بمثل جزائري من باب أن لأهلك عليك حق اذ كيف اذكر امثلة من الأقطار العربية الحبيبة وانسى بلدي وهذا المثل يقول " الناس الكل دخلت زنقة لهبال "
السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ar.netlog.com/thebestbilal199_dz
 
ربّـــ عــذر أقـبــح من ذنـبـــ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجيل الجديد | ήέώJίL :: المنتديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية :: مجتمع اليوم-
انتقل الى: